بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة الخميس 9 يونيو 2022

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 9 يونيو 2022، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

رام الله والبيرة: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أمين بسام جرابعة من قرية بيتين شرق رام الله، وجهاد أحمد ملش (22 عاما) من قرية المزرعة الشرقية، شمال شرق المدينة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

طوباس: ذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة طمون جنوب طوباس، واعتقلت مصطفى جلال بشارات (24 عاما)، وجهاد حمزة بني عودة (19 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعاثت فيهما خرابا.  

وأضاف أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

نابلس: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المخفية في مدينة نابلس، الأمر الذي ادى الى اندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في القدم، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في إسكان الزهراء في حي المعاجين، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوب غرب المدينة واعتقلت الشاب أمير باسل الهندي.

القدس المحتلة: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشبان: يوسف ومنير عليان، وإبراهيم درباس.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت جميع مداخل العيساوية، ثم قامت بتكسير مركبات المواطنين المتواجدة هناك، ومنعت تجولهم ايضا.

وفي ذات السياق اعتدت قوات الاحتلال على الشاب وديع توفيق أبو الحمص مما ادى لنقلة الى مستشفى المقاصد في بلدة الطور.

هذا وتنفذ قوات الاحتلال يوميا حملات اعتقالات واعتداءات في مدينة القدس ومحيطها في محاولة منها لأسرلة المدينة ومنطقتها.

جنين: اقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بجرافة عسكرية، مدينة جنين ومخيمها، وداهمت عدة أحياء، ونشرت القناصة على أسطح العمارات، ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في منطقة الكتف والساق، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرى: عانين والطيبة ورمانة وزبوبا، المحاذية لجدار التوسع العنصري، وطاردت العمال ومنعتهم من التوجه للعمل داخل أراضي الــ48، كما نصبت عدة حواجز عسكرية متنقلة، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشها ودققت في هويات راكبيها.

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من مخيم نور شمس، واقتحمت قرية شوفة وبلدة رامين، وداهمت عدة منازل.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد محمود قيسي (19 عاما)، بعد أن داهمت منزله في المخيم.

كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل في قرية شوفة شمال شرق المدينة، واستولوا على "سكوترات" من ساحاتها، في الوقت الذي جابت جيباتهم العسكرية شوارع القرية وأعاقت تحرك المواطنين.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة رامين شرق طولكرم، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية، دون أن يبلغ عن إصابات.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كرمة جنوب الخليل واعتقلت المواطن عبد الله رفعت العواودة، ومن بلدة بيت أمر اعتقلت المواطن محمد رمزي العلامي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي صوريف ونوبا شمال غرب الخليل وداهمت عدة منازل وفتشتها، وعرف من بين أصحابها المواطن اياد العمارين.